كاتب الموضوع | رسالة |
---|
|
♪♫آلُِنجٍمة آلُِذَهـبَية♫ *¤®§(*§ مديرة §*)§®¤* معلوماتاضافية
المشاركات : 9556 | موضوع: رد: الموضوع الذى يستحق 99 رد الخميس أغسطس 28, 2014 12:25 pm | |
| الباعث : الذي يبعث الخلق بعد الموت يوم القيامه وباعث الرسل بالأحكام وباعث النيام بيقظت الأجسام |
|
| |
|
♪♫آلُِنجٍمة آلُِذَهـبَية♫ *¤®§(*§ مديرة §*)§®¤* معلوماتاضافية
المشاركات : 9556 التقييم : 338 النقاط : 14922 العمر : 24 الجنس : الدولة : الهواية : المزاج : الشلة : شلة الهبل | موضوع: رد: الموضوع الذى يستحق 99 رد الخميس أغسطس 28, 2014 12:25 pm | |
| الحق : المتحقق كونه ووجوده وهو المستحق للعباده الثابت الذي لايزول وهو الحق في ذاته وأسمائه وصفاته وأفعاله |
|
| |
|
♪♫آلُِنجٍمة آلُِذَهـبَية♫ *¤®§(*§ مديرة §*)§®¤* معلوماتاضافية
المشاركات : 9556 التقييم : 338 النقاط : 14922 العمر : 24 الجنس : الدولة : الهواية : المزاج : الشلة : شلة الهبل | موضوع: رد: الموضوع الذى يستحق 99 رد الخميس أغسطس 28, 2014 12:26 pm | |
| الوكيل : لمن توكل عليه وأناب أليه فمن توكل عليه تولاه ومن أستغنى به أغناه |
|
| |
|
♪♫آلُِنجٍمة آلُِذَهـبَية♫ *¤®§(*§ مديرة §*)§®¤* معلوماتاضافية
المشاركات : 9556 التقييم : 338 النقاط : 14922 العمر : 24 الجنس : الدولة : الهواية : المزاج : الشلة : شلة الهبل | موضوع: رد: الموضوع الذى يستحق 99 رد الخميس أغسطس 28, 2014 12:26 pm | |
| القوي : التام القدرة والقوة الذي لا يعجزه شيء غالب لايغلب , يجير ولايجار عليه. |
|
| |
|
Jŭst Bîbîchă *¤®§(*§ مديرة §*)§®¤* معلوماتاضافية
المشاركات : 8234 التقييم : 2069 النقاط : 14977 العمر : 25 الجنس : الدولة : الهواية : المزاج : الشلة : شلة الهبل | موضوع: رد: الموضوع الذى يستحق 99 رد الخميس أغسطس 28, 2014 2:10 pm | |
| الملك: هو ملكنا ومالك كل شيء |
|
| |
|
ارهاف المتميزة *¤§(*§عضوة نشيطة§*)§¤* معلوماتاضافية
المشاركات : 567 التقييم : 61 النقاط : 5117 العمر : 23 الجنس : الدولة : الهواية : المزاج : أوسمة منتدى منشدات : | موضوع: رد: الموضوع الذى يستحق 99 رد الأحد أكتوبر 12, 2014 10:40 am | |
| بعض من معناي اسماء الله الحسنى
- الله: وهو الإسم الأعظم الذي تفرد به الحق سبحانه وخص به نفسه وجعله أول أسمائه، وأضافها كلها إليه فهو علم على ذاته سبحانه.
- الرحمن: كثير الرحمة وهو اسم مقصور على الله عز وجل ولا يجوز أن يقال رحمن لغير الله، وذلك لأن رحمته وسعت كل شيء وهو أرحم الراحمين.
- الرحيم: هو المنعم أبدا، المتفضل دوما، فرحمته لا تنتهي.
- الملك: هو الله، ملك الملوك، له الملك، وهو مالك يوم الدين، ومليك الخلق فهو المالك المطلق.
- القدوس: هو الطاهر المنزه عن العيوب والنقائص وعن كل ما تحيط به العقول.
- السلام: هو ناشر السلام بين الأنام وهو الذي سلمت ذاته من النقص والعيب والفناء.
- المؤمن: هو الذي سلم أوليائه من عذابه، والذي يصدق عباده ما وعدهم.
- المهيمن: هو الرقيب الحافظ لكل شيء، القائم على خلقه بأعمالهم، وأرزاقهم وآجالهم، المسؤول عنهم بالرعاية والوقاية والصيانة.
- العزيز: هو المنفرد بالعزة، الظاهر الذي لا يقهر، القوي الممتنع فلا يغلبه شيء وهو غالب كل شيء.
- الجبار: هو الذي تنفذ مشيئته، ولا يخرج أحد عن تقديره، وهو القاهر لخلقه على ما أراد.
- المتكبر: هو المتعالى عن صفات الخلق المنفرد بالعظمة والكبرياء.
- الخالق: هو الفاطر المبدع لكل شيء، والمقدر له والموجد للأشياء من العدم، فهو خالق كل صانع وصنعته.
- البارىء: هو الذي خلق الخلق بقدرته لا عن مثال سابق، القادر على إبراز ما قدره إلى الوجود.
- المصور: هو الذي صور جميع الموجودات، ورتبها فأعطى كل شيء منها صورة خاصة، وهيئة منفردة، يتميز بها على اختلافها وكثرتها.
- الغفار: هو وحده الذي يغفر الذنوب ويستر العيوب في الدنيا والآخرة.
- القهار: هو الغالب الذي قهر خلقه بسلطانه وقدرته، وصرفهم على ما أراد طوعا وكرها، وخضع لجلاله كل شيء.
- الوهاب: هو المنعم على العباد، الذي يهب بغير عوض ويعطي الحاجة بغير سؤال، كثير النعم، دائم العطاء.
- الرزاق: هو الذي خلق الأرزاق وأعطى كل الخلائق أرزاقها، ويمد كل كائن لما يحتاجه، ويحفظ عليه حياته ويصلحه.
- الفتاح: هو الذي يفتح مغلق الأمور، ويسهل العسير، وبيده مفاتيح السماوات والأرض.
- العليم: هو الذي يعلم تفاصيل الأمور، ودقائق الأشياء وخفايا الضمائر، والنفوس، لا يغرب عن ملكه مثقال ذرة، فعلمه يحيط بجميع الأشياء.
- القابض الباسط: هو الذي يقبض الرزق عمن يشاء من الخلق بعدله، والذي يوسع الرزق لمن يشاء من عباده بجوده ورحمته فهو سبحانه القابض الباسط.
- الخافض الرافع: هو الذي يخفض الأذلال لكل من طغى وتجبر وخرج على شريعته وتمرد، وهو الذي يرفع عباده المؤمنين بالطاعات وهو رافع السماوات.
- المعز المذل: هو الذي يهب القوة والغلبة والشدة لمن شاء فيعزه، وينزعها عمن يشاء فيذله.
- السميع: هو الذي لا يخفى عليه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع البصير.
- البصير: هو الذي يرى الأشياء كلها ظاهرها وباطنها وهو المحيط بكل المبصرات.
- الحكم: هو الذي يفصل بين مخلوقاته بما شاء ويفصل بين الحق والباطل لا راد لقضائه ولا معقب لحكمه.
- العدل: هو الذي حرم الظلم على نفسه، وجعله على عباده محرما، فهو المنزه عن الظلم والجور في أحكامه وأفعاله الذي يعطي كل ذي حق حقه.
- اللطيف: هو البر الرفيق بعباده، يرزق وييسر ويحسن إليهم، ويرفق بهم ويتفضل عليهم.
- الخبير: هو العليم بدقائق الأمور، لا تخفى عليه خافية، ولا يغيب عن علمه شيء فهو العالم بما كان ويكون.
- الحليم: هو الصبور الذي يمهل ولا يهمل، ويستر الذنوب، ويؤخر العقوبة، فيرزق العاصي كما يرزق المطيع.
- العظيم: هو الذي ليس لعظمته بداية ولا لجلاله نهاية، وليس كمثله شيء.
- الغفور: هو الساتر لذنوب عباده المتجاوز عن خطاياهم وذنوبهم.
- الشكور: هو الذي يزكو عنده القليل من أعمال العباد، فيضاعف لهم الجزاء، وشكره لعباده مغفرته لهم.
- العلي: هو الرفيع القدر فلا يحيط به وصف الواصفين المتعالي عن الأنداد والأضداد، فكل معاني العلو ثابتة له ذاتا وقهرا وشأنا.
- الكبير: هو العظيم الجليل ذو الكبرياء في صفاته وأفعاله فلا يحتاج إلى شيء ولا يعجزه شيء (ليس كمثله شيء).
- الحفيظ: هو الذي لا يغرب عن حفظه شيء ولو كمثقال الذر فحفظه لا يتبدل ولا يزول ولا يعتريه التبديل.
- المقيت: هو المتكفل بإيصال أقوات الخلق إليهم وهو الحفيظ والمقتدر والقدير والمقدر والممدد.
- الحسيب: هو الكافي الذي منه كفاية العباد وهو الذي عليه الإعتماد يكفي العباد بفضله.
- الجليل: هو العظيم المطلق المتصف بجميع صفات الكمال والمنعوت بكمالها المنزه عن كل نقص.
- الكريم: هو الكثير الخير الجواد المعطي الذي لا ينفذ عطاؤه وهو الكريم المطلق الجامع لأنواع الخير والشرف والفضائل المحمود بفعاله.
- الرقيب: هو الرقيب الذي يراقب أحوال العباد ويعلم أقوالهم ويحصي أعمالهم وهو الحافظ الذي لا يغيب عنه شيء.
- المجيب: هو الذي يقابل الدعاء والسؤال بالعطاء والقبول ولا يسأل سواه.
- الواسع: هو الذي وسع رزقه جميع خلقه وسعت رحمته كل شيء المحيط بكل شيء.
- الحكيم: هو المحق في تدبيره اللطيف في تقديره الخبير بحقائق الأمور العليم بحكمه المقدور فجميع خلقه وقضاه خير وحكمة وعدل.
- الودود: هو المحب لعباده، والمحبوب في قلوب أوليائه.
- المجيد: هو البالغ النهاية في المجد، الكثير الإحسان الجزيل العطاء العظيم البر.
- الباعث: هو باعث الخلق يوم القيامة، وباعث رسله إلى العباد، وباعث المعونة إلى العبد.
- الشهيد: هو الحاضر الذي لا يغيب عنه شيء، فهو المطلع على كل شيء مشاهد له عليم بتفاصيله.
- الحق: هو الذي يحق الحق بكلماته ويؤيد أولياءه فهو المستحق للعبادة.
- الوكيل: هو الكفيل بالخلق القائم بأمورهم فمن توكل عليه تولاه وكفاه، ومن استغنى به أغناه وأرضاه.
- القوي: هو صاحب القدرة التامة البالغة الكمال غالب لا يغلب فقوته فوق كل قوة.
- المتين: هو الشديد الذي لا يحتاج في إمضاء حكمه إلى جند أو مدد ولا إلى معين.
- الولي: هو المحب الناصر لمن أطاعه، ينصر أولياءه، ويقهر أعداءه، والمتولي الأمور الخلائق ويحفظهم.
- الحميد: هو المستحق للحمد والثناء، الذي لا يحمد على مكروه سواه.
- المحصي: هو الذي أحصى كل شيء بعلمه، فلا يفوته منها دقيق ولا جليل.
- المبدىء: هو الذي أنشأ الأشياء واخترعها ابتداء من غير سابق مثال.
- المعيد: هو الذي يعيد الخلق بعد الحياة إلى الممات في الدنيا، وبعد الممات إلى الحياة يوم القيامة.
- المحيي: هو خالق الحياة ومعطيها لمن شاء، يحيي الخلق من العدم ثم يحييهم بعد الموت.
- المميت: هو مقدر الموت على كل من أماته ولا مميت سواه، قهر عباده بالموت متى شاء وكيف شاء.
- الحي: هو المتصف بالحياة الأبدية التي لا بداية لها ولا نهاية فهو الباقي أزلا وأبدا وهو الحي الذي لا يموت.
- القيوم: هو القائم بنفسه، الغني عن غيره، وهو القائم بتدبير أمر خلقه في إنشائهم ورزقهم.
- الواجد: هو الذي لا يعوزه شيء ولا يعجزه شيء يجد كل ما يطلبه، ويدرك كل ما يريده.
- الماجد: هو الذي له الكمال المتناهي والعز الباهي، له العز في الأوصاف والأفعال الذي يعامل العباد بالجود والرحمة.
- الواحد: هو الفرد المتفرد في ذاته وصفائه وأفعاله، واحد في ملكه لا ينازعه أحد، لا شريك له سبحانه.
- الصمد: هو المطاع الذي لا يقضى دونه أمر، الذي يقصد إليه في الحوائج فهو مقصد عباده في مهمات دينهم ودنياهم.
- القادر: هو الذي يقدر على إيجاد المعدوم وإعدام الموجود على قدر ما تقتضي الحكمة، لا زائدا عليه ولا ناقصا عنه.
- المقتدر: هو الذي يقدر على إصلاح الخلائق على وجه لا يقدر عليه غيره.
- المقدم: هو الذي يقدم الأشياء ويضعها في مواضعها، فمن استحق التقديم قدمه.
- المؤخر: هو الذي يؤخر الأشياء فيضعها في مواضعها المؤخر لمن شاء من الفجار والكفار وكل من يستحق التأخير.
- الأول: هو الذي لم يسبقه في الوجود شيء فهو أول قبل الوجود.
- الآخر: هو الباقي بعد فناء خلقه، البقاء الأبدي يفنى الكل وله البقاء وحده، فليس بعده شيء.
- الظاهر: هو الذي ظهر فوق كل شيء وعلا عليه، الظاهر وجوده لكثرة دلائله.
- الباطن: هو العالم ببواطن الأمور وخفاياها، وهو أقرب إلينا من حبل الوريد.
- الوالي: هو المالك للأشياء المتصرف فيها بمشيئته وحكمته، ينفذ فيها أمره، ويجري عليها حكمه.
- المتعالي: هو الذي جل عن إفك المفترين، وتنزه عن وساوس
|
|
| |
|
|•|.♥.|•| DeeMa|•|.♥.|•| *¤§(*§عضوة نشيطة§*)§¤* معلوماتاضافية
المشاركات : 4671 التقييم : 203 النقاط : 9378 العمر : 26 الجنس : الدولة : الهواية : المزاج : الشلة : شلة الهبل أوسمة منتدى منشدات :
| موضوع: رد: الموضوع الذى يستحق 99 رد الأربعاء أكتوبر 22, 2014 8:49 pm | |
| اللطيف: هو البر الرفيق بعباده، يرزق وييسر ويحسن إليهم، ويرفق بهم ويتفضل عليهم. |
|
| |
|
яєρυηzєℓ *¤®§(*§ مديرة §*)§®¤* معلوماتاضافية
المشاركات : 14123 التقييم : 1415 النقاط : 29671 العمر : 23 الجنس : الدولة : الهواية : المزاج : الشلة : شلة الهبل أوسمة منتدى منشدات :
| موضوع: رد: الموضوع الذى يستحق 99 رد الجمعة أكتوبر 31, 2014 1:45 pm | |
| الخبير: هو العليم بدقائق الأمور، لا تخفى عليه خافية، ولا يغيب عن علمه شيء فهو العالم بما كان ويكون.
|
|
| |
|
امل الحياه *¤§(*§عضوة نشيطة§*)§¤* معلوماتاضافية
المشاركات : 313 التقييم : 57 النقاط : 4054 العمر : 28 الجنس : الدولة : الهواية : المزاج : أوسمة منتدى منشدات :
| موضوع: رد: الموضوع الذى يستحق 99 رد السبت يناير 24, 2015 2:27 pm | |
| من يلم شملك إلا الجبار .. من يمسح دمعك إلا الجبار .. من يجبر قلبك الكسير إلا الجبار .. ومن يخفف مواجعك إلا الجبار .. |
|
| |
|
امل الحياه *¤§(*§عضوة نشيطة§*)§¤* معلوماتاضافية
المشاركات : 313 التقييم : 57 النقاط : 4054 العمر : 28 الجنس : الدولة : الهواية : المزاج : أوسمة منتدى منشدات :
| موضوع: رد: الموضوع الذى يستحق 99 رد السبت يناير 24, 2015 2:31 pm | |
| القدوس لقدوس: تقول اللغة أن القدس هو الطهارة ، والأرض المقدسة هى المطهرة ، والبيت المقدس :الذى يتطهر فيه من الذنوب . |
|
| |
|
امل الحياه *¤§(*§عضوة نشيطة§*)§¤* معلوماتاضافية
المشاركات : 313 التقييم : 57 النقاط : 4054 العمر : 28 الجنس : الدولة : الهواية : المزاج : أوسمة منتدى منشدات :
| موضوع: رد: الموضوع الذى يستحق 99 رد السبت يناير 24, 2015 2:51 pm | |
| الرحيم: الرحمن الرحيم إسمان مشتقان من الرحمة ، والرحمة فى الأصل رقة فى القلب تستلزم التفضل والإحسان ، وهذا جائز فى حق العباد ، ولكنه محال فى حق الله سبحانه وتعالى، والرحمة تستدعى مرحوما .. ولا مرحوم إلا محتاج ، والرحمة منطوية على معنين الرقة .. والإحسان ، فركز تعالى فى طباع الناس الرقة وتفرد بالإحسان . |
|
| |
|
امل الحياه *¤§(*§عضوة نشيطة§*)§¤* معلوماتاضافية
المشاركات : 313 التقييم : 57 النقاط : 4054 العمر : 28 الجنس : الدولة : الهواية : المزاج : أوسمة منتدى منشدات :
| موضوع: رد: الموضوع الذى يستحق 99 رد السبت يناير 24, 2015 2:53 pm | |
| السلام هو ناشر السلام بين الانام وهو الذي سلمت ذاته من النقص والعيب والفناء |
|
| |
|
امل الحياه *¤§(*§عضوة نشيطة§*)§¤* معلوماتاضافية
المشاركات : 313 التقييم : 57 النقاط : 4054 العمر : 28 الجنس : الدولة : الهواية : المزاج : أوسمة منتدى منشدات :
| موضوع: رد: الموضوع الذى يستحق 99 رد السبت يناير 24, 2015 2:55 pm | |
| العزيز
هو المنفرد بالعزة ، الظاهر الذي لا يقهر ، القوي الممتنع فلا يغلبه شيء وهو غالب كل شيء . |
|
| |
|
امل الحياه *¤§(*§عضوة نشيطة§*)§¤* معلوماتاضافية
المشاركات : 313 التقييم : 57 النقاط : 4054 العمر : 28 الجنس : الدولة : الهواية : المزاج : أوسمة منتدى منشدات :
| موضوع: رد: الموضوع الذى يستحق 99 رد السبت يناير 24, 2015 2:57 pm | |
| المصورهو الذي صور جميع الموجودات ، ورتبها فاعطى كل شيئ منها صورة خاصة ، وهيئة منفردة ، يتميز بها على اختلافها وكثرتها. |
|
| |
|
امل الحياه *¤§(*§عضوة نشيطة§*)§¤* معلوماتاضافية
المشاركات : 313 التقييم : 57 النقاط : 4054 العمر : 28 الجنس : الدولة : الهواية : المزاج : أوسمة منتدى منشدات :
| موضوع: رد: الموضوع الذى يستحق 99 رد السبت يناير 24, 2015 2:59 pm | |
| القهارهو الغالب الذي قهر خلقه بسلطانه وقدرته ، وصرفهم على ما اراد طوعا وكرها ، وخضع لجلاله كل شيء . |
|
| |
|
امل الحياه *¤§(*§عضوة نشيطة§*)§¤* معلوماتاضافية
المشاركات : 313 التقييم : 57 النقاط : 4054 العمر : 28 الجنس : الدولة : الهواية : المزاج : أوسمة منتدى منشدات :
| موضوع: رد: الموضوع الذى يستحق 99 رد السبت يناير 24, 2015 3:00 pm | |
| الرزاقهو الذي خلق الارزاق واعطى كل الخلائق ارزاقها ، ويمد كل كائن لما يحتاجه ، ويحفظ عليه حياته ويصلحه. |
|
| |
|
*اُنثىّ ملائكِيہْ* *¤§(*§عضوة نشيطة§*)§¤* معلوماتاضافية
المشاركات : 262 التقييم : 61 النقاط : 3782 العمر : 24 الجنس : الدولة : الهواية : المزاج : أوسمة منتدى منشدات :
| موضوع: رد: الموضوع الذى يستحق 99 رد الجمعة أبريل 24, 2015 5:18 pm | |
| السلام هو ناشر السلام بين الانام وهو الذي سلمت ذاته من النقص والعيب والفناء |
|
| |
|
ღღ♥ღّMƛƝƛԼღღ♥ღ *¤®§(*§مصممة §*)§®¤* معلوماتاضافية
المشاركات : 1085 التقييم : 111 النقاط : 5415 العمر : 23 الجنس : الدولة : الهواية : المزاج : | موضوع: رد: الموضوع الذى يستحق 99 رد الجمعة مايو 29, 2015 11:22 pm | |
| القدير/وحده الذي يقدر على فعل اي شئ.يسلموو حبيبتــــي روووـــعة الموضوع مشكــــــووووورة دايما افكارك رائعة ومواضـــــــيعك متميزة .واصلي يامبدع بانتظار المزيدتم++++تستحقين |
|
| |
|
ماريا منال *¤§(*§عضوة جديدة§*)§¤* معلوماتاضافية
المشاركات : 14 التقييم : 51 النقاط : 3464 العمر : 22 الجنس : الدولة : الهواية : المزاج : أوسمة منتدى منشدات : [img][/img] | موضوع: رد: الموضوع الذى يستحق 99 رد الخميس يونيو 11, 2015 7:39 pm | |
| الغفور :-) هو الذي يستر الذنب على ولا يفضحه ولايعاقبه عليه |
|
| |
|
яєρυηzєℓ *¤®§(*§ مديرة §*)§®¤* معلوماتاضافية
المشاركات : 14123 التقييم : 1415 النقاط : 29671 العمر : 23 الجنس : الدولة : الهواية : المزاج : الشلة : شلة الهبل أوسمة منتدى منشدات :
| موضوع: رد: الموضوع الذى يستحق 99 رد الأربعاء يونيو 24, 2015 1:51 pm | |
| المقسسط ،، أي العآادل والمنصف سبحآانه تعآلى |
|
| |
|
|•|.♥.|•| DeeMa|•|.♥.|•| *¤§(*§عضوة نشيطة§*)§¤* معلوماتاضافية
المشاركات : 4671 التقييم : 203 النقاط : 9378 العمر : 26 الجنس : الدولة : الهواية : المزاج : الشلة : شلة الهبل أوسمة منتدى منشدات :
| موضوع: رد: الموضوع الذى يستحق 99 رد الأربعاء يونيو 24, 2015 9:18 pm | |
| الصبور /هو الذي لا يعاجل العصاة بالانتقام وهو بمعنى الحليم في أسمائه سبحانه وتعالى، والحليم هو الصفوح مع القدرة على الانتقام. |
|
| |
|
яєρυηzєℓ *¤®§(*§ مديرة §*)§®¤* معلوماتاضافية
المشاركات : 14123 التقييم : 1415 النقاط : 29671 العمر : 23 الجنس : الدولة : الهواية : المزاج : الشلة : شلة الهبل أوسمة منتدى منشدات :
| موضوع: رد: الموضوع الذى يستحق 99 رد الأربعاء يوليو 22, 2015 4:47 pm | |
| الرؤوف :كلمة الرؤوف تأتي بمعنى الرحمة ولكن بشكل أخص فليس كل رحيم يكون رؤوف وليس كل رحمة تكون رأفة ولكن كل رأفة هي رحمة وكل رؤوف هو رحيم |
|
| |
|